أبرز العناوين

 

  • المشنوق وقع مرسوم دعوة الهيئات ... والمهلة حتى 20 آذار
    صيغة باسيل -2 اعتراضات من الحلفــــــاء والخصوم
    عباس ولوبان ومسؤولون عسكريون اميركيون فـــي بيروت

    المركزية- بين توقيع وزيرالداخلية نهاد المشنوق مرسوم دعوة الهيئات الناخبة من باب الواجب الدستوري واعتبارات شهر رمضان التقنية، والمواقف الدولية الاكثر تقدما ووضوحا من ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها، دخل مأزق قانون الانتخاب مرحلة موغلة في التعقيدات والتجاذبات الداخلية وسط تضاؤل الفرص المتاحة للتوصل الى توافق اللحظة الاخيرة على قانون جديد. وعزز هذا الانطباع تنامي مناخ الخلاف الحاد، ولئن بقي حتى الساعة تحت سقف الانضباط، بين حزب الله وفريقي "المستقبل" والقوات اللبنانية، وتحديدا رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عقب موقف امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله من المملكة العربية السعودية، وما استتبعه من ردود فعل سلبية. 20 ...

اسرائيل ردا على نصر الله: لبنان سيدفع ثمناً باهظاً

المركزية- رصدت اسرائيل خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله باهتمام كبير، خصوصًا لجهة المعادلات التي اطلقها ومنها ما يتعلق بالتهديد بقصف مفاعل ديمونا النووي.

وفي أول تصريح رسمي على الخطاب، هدد وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي جلعاد إردن بأن "لبنان سيدفع ثمناً باهظاً في حال حصول حرب مع "إسرائيل"، مضيفا "نحن مستعدون وجاهزون، ولدى الجيش الإسرائيلي مجال عمل واسعا على الحدود الشمالية". من جانبه، قال وزير النقل والإستخبارات يسرائيل كاتس "لبنان كله سيتعرّض للقصف في حال تجرأ نصر الله على إطلاق صواريخ على الجبهة الداخلية الإسرائيلية أو على بنى تحتية قومية"، ودعا الى "فرض عقوبات صارمة على "حزب الله" وإيران لتسليحه وتمويله، والى "تفكيك المحور الذي يمر بين إيران عبر سوريا مروراً بحزب الله ولبنان".

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S