أبرز العناوين

 

  • المشنوق وقع مرسوم دعوة الهيئات ... والمهلة حتى 20 آذار
    صيغة باسيل -2 اعتراضات من الحلفــــــاء والخصوم
    عباس ولوبان ومسؤولون عسكريون اميركيون فـــي بيروت

    المركزية- بين توقيع وزيرالداخلية نهاد المشنوق مرسوم دعوة الهيئات الناخبة من باب الواجب الدستوري واعتبارات شهر رمضان التقنية، والمواقف الدولية الاكثر تقدما ووضوحا من ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها، دخل مأزق قانون الانتخاب مرحلة موغلة في التعقيدات والتجاذبات الداخلية وسط تضاؤل الفرص المتاحة للتوصل الى توافق اللحظة الاخيرة على قانون جديد. وعزز هذا الانطباع تنامي مناخ الخلاف الحاد، ولئن بقي حتى الساعة تحت سقف الانضباط، بين حزب الله وفريقي "المستقبل" والقوات اللبنانية، وتحديدا رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عقب موقف امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله من المملكة العربية السعودية، وما استتبعه من ردود فعل سلبية. 20 ...

جلسة موازنة في السراي

المركزية- عقد مجلس الوزراء جلسة برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي الحكومي عصرا مخصصة لاستكمال البحث في ملف الموازنة.

وقبيل الجلسة، أكد وزير الصناعة حسين الحاج حسن من السراي أنه "عندما تنتهي المناقشة العامة سنبحث بالموازانة بنداً بنداً وأشدد على ضرورة تحسين وتقوية الاقتصاد".

ودعا وزير العمل محمد كبارة "المؤسسات غير اللبنانية لتسوية اوضاعها لأنها ستتعرض لمخاطر كبيرة والا سنأخذ قرارات باقفالها".

اما وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي فقال: "سنبدأ مناقشة الموازنة بندا بندا ونحن مع السلسلة بغض النظر عما إذا كانت ستفصل عن الموازنة أم لا".

واكد وزير المالية علي حسن خليل أن "زيادة الضريبة على القيمة المضافة أقرت سابقا في مجلس النواب والمحضر بحوزتي".

واعتبر وزير الداخلية نهاد المشنوق ردا على سؤال عن مهلة 21 شباط أن "لا يزال لدينا متسع من الوقت حتى يوم الثلثاء لأعداد مرسوم دعوة الهيئات الناخبة".

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S