أبرز العناوين

 

  • المشنوق وقع مرسوم دعوة الهيئات ... والمهلة حتى 20 آذار
    صيغة باسيل -2 اعتراضات من الحلفــــــاء والخصوم
    عباس ولوبان ومسؤولون عسكريون اميركيون فـــي بيروت

    المركزية- بين توقيع وزيرالداخلية نهاد المشنوق مرسوم دعوة الهيئات الناخبة من باب الواجب الدستوري واعتبارات شهر رمضان التقنية، والمواقف الدولية الاكثر تقدما ووضوحا من ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها، دخل مأزق قانون الانتخاب مرحلة موغلة في التعقيدات والتجاذبات الداخلية وسط تضاؤل الفرص المتاحة للتوصل الى توافق اللحظة الاخيرة على قانون جديد. وعزز هذا الانطباع تنامي مناخ الخلاف الحاد، ولئن بقي حتى الساعة تحت سقف الانضباط، بين حزب الله وفريقي "المستقبل" والقوات اللبنانية، وتحديدا رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عقب موقف امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله من المملكة العربية السعودية، وما استتبعه من ردود فعل سلبية. 20 ...

المرعبي يشدد على دعوة الحريري
لإنجاز مخطط توجيهي للبنى الحتية

المركزية- عرض وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي مع سفير سويسرا فرنسوا براس، مشاريع الدولة السويسرية الداعمة للبنان في تصديه لأزمة النازحين السوريين.

وشدد المرعبي على "دعوة رئيس الحكومة سعد الحريري لانجاز مخطط توجيهي للبنى التحتية في لبنان بما يؤدي الى تمكين المناطق المهمشة، والتي بطبيعة الحال تستضيف العدد الأكبر من النازحين"، شاكرا "تدخل سويسرا المبكر في مساعدة لبنان ودعمها الدائم في مواجهه تداعيات هذه الأزمة.

والتقى الوزير المرعبي نائب ممثل منظمة "اليونسف" في لبنان لوتشيانو كالستيني حيث تم البحث في سبل التعاون، خصوصا في ما يتعلق بمعالجة مشكلة الصرف الصحي في عرسال وتأثيراتها البيئية والصحية على المجتمع المضيف والنازح.

"الصليب الأحمر": وعقد المرعبي اجتماعا طارئا مع وفد من لجنة الصليب الاحمر الدولي برئاسة فابريزيو كاربوني وطلب إليهم استعجال تنفيذ مشاريع المياه في عرسال لمساعدة اهلها وضيوفهم على تحمل الوضع المقبل والذي لم يعد يحتمل والذي ينذر بالانفجار.

كما التقى وفدا من تجمع المنظمات الغير حكومية في لبنان (LHIF) واستمع الى اهداف التجمع ومشاريعه الداعمة والعوائق التي تعترضهم في تنفيذ بعضها. كما شرح للوفد دور الوزارة التنسيقي وسبل التعاون واهمية التنسيق مع الوزارات المعنية، مشددا على "ضرورة تعاون الجميع وبذل الجهود لبناء وتأهيل البنية التحتية المتداعية بسبب أزمة النازحين.

"Project group ": وعرض المرعبي مع المدير العام ل"Project group" دنيز تكلي، اهداف المؤسسة التركية الهادفة لتمكين قدرات اللبنانيين والضيوف السوريين من خلال التعاون مع حكومات الدول والمنظمات الدولية وامكانية الاستفادة من هذه الخبرات في لبنان.

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S