أبرز العناوين

 

  • المشنوق وقع مرسوم دعوة الهيئات ... والمهلة حتى 20 آذار
    صيغة باسيل -2 اعتراضات من الحلفــــــاء والخصوم
    عباس ولوبان ومسؤولون عسكريون اميركيون فـــي بيروت

    المركزية- بين توقيع وزيرالداخلية نهاد المشنوق مرسوم دعوة الهيئات الناخبة من باب الواجب الدستوري واعتبارات شهر رمضان التقنية، والمواقف الدولية الاكثر تقدما ووضوحا من ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها، دخل مأزق قانون الانتخاب مرحلة موغلة في التعقيدات والتجاذبات الداخلية وسط تضاؤل الفرص المتاحة للتوصل الى توافق اللحظة الاخيرة على قانون جديد. وعزز هذا الانطباع تنامي مناخ الخلاف الحاد، ولئن بقي حتى الساعة تحت سقف الانضباط، بين حزب الله وفريقي "المستقبل" والقوات اللبنانية، وتحديدا رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عقب موقف امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله من المملكة العربية السعودية، وما استتبعه من ردود فعل سلبية. 20 ...

تويني: إقرار الموازنة يصحح الإعوجاج

المركزية- أكد وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني "السعي داخل الحكومة لعدم المس بذوي الدخل المحدود والطبقة الوسطى في توفير الواردات المطلوبة للموازنة العامة"، مشيرا الى "أن الزيادات المقترحة ستكون باتجاه الشركات والمودعين الكبار".

وقال الوزير تويني في حديث إذاعي: "إن الإعوجاج في الاقتصاد والبنية الضريبية يجب تصحيحه من خلال البدء بإقرار الموازنة فورا".

أما عن مسألة سلسلة الرتب والرواتب فلفت الى "أن إقرارها إنجاز للعهد وللبنان لكن الامر مرتبط بإيجاد المبالغ لتغطيتها وهذا ما تتم مناقشته في مجلس الوزراء".

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S