أبرز العناوين

 

"الديموقراطيون الاحرار" يشيد بتحرّك رئيس الجمهورية:
نخشـى عـدم التوافـق على قانـــون انتخــاب

المركزية- أعرب حزب "الديموقراطيون الأحرار" عن خشيته من عدم التوافق على قانون انتخاب جديد يكون على قياس الشعب، مشيدا بالتحرك الذي يقوم به رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لإعادة ربط لبنان بأشقائه العرب وبأصدقائه.

عقد حزب "الديموقراطيون الأحرار" اجتماعه الأسبوعي برئاسة ترايسي داني شمعون وناقش التطورات وأصدر البيان الآتي:

"أولاً: يجدّد الحزب إشادته بقرار الحكومة درس مشروع الموازنة العامة للعام 2017 ووضع حد لمهزلة تغييبها على مدى 12 سنة، فتستقيم أوضاع الخزينة العامة من ناحيتي سلامة ارقام الواردات وضبط النفقات مما يوقف النهب ويخفف من الهدر في معظم مرافق الدولة، محذراً مما يتم التداول به عن التوجه الى فرض ضرائب جديدة على الشعب خصوصاً الطبقة الفقيرة لأن باب الثورات في التاريخ كان الفقر والجوع.

ثانياً: يعرب الحزب عن خشيته من عدم التوافق على قانون انتخاب جديد يكون على قياس الشعب ليأتي التمثيل معبراً عن الإرادة الشعبية الحقيقية، وهم يحاولون اليوم مجدداً انتهاج السياسة نفسها التي أوقعت في أزمات متعددة ومتواصلة. من هنا يطلق الحزب صرخة لدعوة الناخبين في 21 شباط الجاري، مناشدين مجلس النواب إقرار قانون انتخاب ينتج مجلساً شرعياً حقيقياً من خلال اعتماد النظام النسبي الذي يؤمن تمثيل جميع الشرائح كل بحسب حجمه ومن خلال دوائر كبرى.

ثالثاً: يشيد الحزب بالتحرك الذي يقوم به رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وآخره الزيارة التي قام بها إلى جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية لإعادة ربط لبنان بأشقائه العرب وبأصدقائه والمواقف التي اعلنها لدعم الجيش وترسيخ الأمن، مما أعاد للبنان دوره التاريخي في تنقية الأجواء لوقف الحروب التي أشعلها الارهابيون التكفيريون، وإعادة السلام الى المنطقة".

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S