أبرز العناوين

 

محفوض: غاب التنظيم الإداري لـ"14 آذار" فبهُتت السياسة
سيستغلون مواقف عون من "حزب الله" لتحويله تنظيماً شرعياً

المركزية- حذّر رئيس "حركة التغيير" إيلي محفوض، "من تحوّل "حزب الله" إلى "حرس ثوري" او "حشد شعبي"، مشدداً على "ان إشكالية سلاح "حزب الله" موضع خلاف دائم بين اللبنانيين".

وقال في تصريح "عندما بدأت طاولة الحوار بعقد اجتماعاتها كان الهدف الحديث عن إشكالية السلاح خارج إطار الدولة، لكن "حزب الله" اخذ الحوار إلى مكان آخر، وبسبب هذا السلاح المتفلّت المتمثل في ميليشيا "حزب الله"، وتحت ضغطه، إضطر فريق "14 آذار" إلى تقديم تنازلات اكثر من مرّة".

واذ ابدى تخوّفه "من تشريع سلاح "حزب الله"، فيتحوّل في لبنان مثل الحرس الثوري في إيران، او الحشد الشعبي في العراق"، شدد "على ضرورة ان "تُلملم" قوى "14 اذار" صفوفها في اطار تنظيمي جديد، لأنه عندما غاب التنظيم الإداري لهذه القوى بهُتت الحياة السياسية في لبنان".

اضاف "لا شك ان البعض سيستغل المواقف الأخيرة المؤيّدة لسلاح "حزب الله" منها موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لتأسيس معادلة جديدة في لبنان، لتحويل "حزب الله" إلى تنظيم لبناني شرعي، كما هو الحال في إيران والعراق".

واسف "لأن التسوية في كل مرّة تكون على حساب فريق واحد، الذي يقدم التنازلات تلو التنازلات، في وقت لم يتراجع فيه "حزب الله" عمّا يريده".

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S