أبرز العناوين

  • لقاءات "فلسطينية" لإبراهيم

    المركزية- التقى المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه، عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" ومسؤول الساحة اللبنانية عزام الأحمد، يرافقه سفير فلسطين في بيروت أشرف دبور، وبحث معهما في "أوضاع ...
  • "القضاء الإعلـى" يكرّم صـــاري لاحالتـه الـى التقاعـد:
    فهد: ساهمت في معركة مكافحة الإرهاب وتثبيت دولة القانون

    المركزية- كرم مجلس القضاء الاعلى ورؤساء ومستشارو محكمة التمييز، القاضي نبيل صاري لمناسبة احالته الى التقاعد، في لقاء جمع رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد والنائب العام التمييزي القاضي سمير حمود واعضاء ...
  • سرقة في بعلبك!

    المركزية- ادعى ب .نصر الله لدى مخفر بعلبك ان مجهولين اقدموا ليل الأربعاء على سرقة محله لبيع بنادق الصيد ومتمماته بواسطة الكسر والخلع الكائن في محلة بعلبك العسيرة. وقدرت قيمة المسروقات بحوالى المئة مليون ليرة لبنانية.
  • المشـنوق يلتقي نظيره المصـري:
    مواصلة التعاون في المجالات الامنية

    المركزية- شكر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الأجهزة الأمنية المصرية على جهودها في مساعدة الاجهزة الامنية اللبنانية في حفظ الأمن والاستقرار، مؤكدا "وجوب مواصلة التعاون بين وزارتي البلدين ، خصوصا ...
  • جريصاتي يلتقي نظيره الغيني

    المركزية- بحث وزير العدل سليم جريصاتي في مكتبه مع نظيره في جمهورية غينيا الاستوائية جوان اولو ميبا نيزنغ، والمدعي العام الغيني دافيد اوبيانغ ايانغ، ووفد اداري وقانوني، في العلاقات الثنائية بين البلدين ...
  • توقيفات

    المركزية- تمكنت دورية من فرع استخبارات الجنوب من توقيف السوري عبدالقادر زكريا العوض الذي اقدم على طعن امرأة في بلدة انصارية والفرار الى جهة مجهولة . من جهتها، أعلنت المديرية العامة لقوى الامن ...
  • توقيف مطلقي نار

    المركزية- أوقفت دورية من مكتب مكافحة الارهاب والجرائم الهامة غ.أ.م في بلدة بزال، ومحمد.ص.ج في محلة البحصة بجرم إطلاق نار وإلقاء قنابل يدوية. وتم تحويلهما الى القضاء المختص.
 

7 قرارات إتهامية في جرائم إرهابية

المركزية- أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان، سبعة قرارات اتهامية في جرائم إرهابية والإنتماء الى "داعش" جاءت على الشكل الآتي:

اتهم في القرار الأول السوريين اياد عدنان خليل وعبدو موفق البريجاري ومحمد يوسف في جرم الإنتماء الى "داعش" بهدف القيام بإعمال إرهابية في عرسال، سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 11/1/1958 و72 أسلحة.

واتهم في القرار الثاني اللبنانيين علي عوده وخالد ومهند ومحمود مصطفى في جرم التدخل في القيام بأعمال إرهابية سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 11/1/1958 معطوفة على المادة 219 عقوبات و72 أسلحة.

واتهم في القرار الثالث السوري زياد خالد مريري في جرم المشاركة في معارك قلعة الحصن في سوريا سندا للمواد 335 عقوبات و5 و6 من قانون 11/1/1958 و72 أسلحة.

واتهم في القرارالرابع السوري جعجع محمد المنصور في جرم الإنتماء الى جبهة النصرة والمشاركة في معركة الرستن في سوريا سندا الى المواد المذكورة أعلاه.

واتهم في القرار الخامس السوري ابراهيم محمد جمعة في جرم الإنتماء الى داعش والقتال في سوريا ضد الجيش سندا الى المواد 335 عقوبات و5 و6 من قانون 11/1/1958.

واتهم في القرار السادس السوري هشام قدور في جرم القتال في سوريا سندا الى المواد المذكورة أعلاه.

واتهم في القرر السابع كلا من قاسم محمد مظلوم وخالد محمد عمر عزالدين في جرم الإنتماء الى داعش والتدخل في الأعمال الإرهابية سندا الى المواد 335 عقوبات و5 و6 من قانون 11/1/1958 معطوفة على المادة 219 عقوبات و72 أسلحة.

وأحال القاضي صوّان المتهمين مع الملفات أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S