أبرز العناوين

  • طيران مُعادٍ

    المركزية- اعلنت قيادة الجيش-مديرية التوجيه في بيان "ان طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي خرقت عند الاولى وخمسين دقيقة من بعد ظهر امس، الاجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق ...
  • إشكال "رياضي" في عين الحلوة

    المركزية- وقع اشكال في ملعب ابو جهاد الوزير في مخيم عين الحلوة بين جمهور فريقين رياضيين تطور الى اطلاق نار امتد الى الشارع التحتاني اسفر عن مقتل الفلسطيني محمد سليم في مستشفى الراعي في الغازية متأثراً ...
  • متعاون مع مجموعة بلال بدر في قبضة "امن الدولة"

    المركزية- اوقفت المديرية العامة لأمن الدولة في محيط سراي صيدا الفلسطيني (احمد.ح)، بجرم إطلاق النار، والتعاون مع مجموعة بلال بدر خلال معارك عين الحلوة، اضافة الى نقل بعض الجرحى ومواد مختلفة، بناء لإشارة ...
  • توقيفات

    المركزية- في اطار مهامها في حفظ الامن وملاحقة المطلوبين، واصلت الاجهزة الامنية تعقّب المتورّطين في جرائم مختلفة في مناطق عدة وتوقيفهم. وفي السياق، اعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي-شعبة ...
  • تجميد رخص حمل الاسلحة في النبطية

    المركزية- أصدر وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف، القرار الرقم 1496/ود والقاضي بتجميد مفعول تراخيص حمل الأسلحة في محافظة النبطية وفيه: ان وزير الدفاع الوطني بناء على المرسوم الرقم 3 تاريخ ...
  • إشكال بين "حزب الله" و"امل"؟

    المركزية- افادت معلومات صحافية ان إشكالاً امنياً عنيفاً وقع في بلدة البيسارية في قضاء صيدا بين عناصر انضباط "حركة امل" واخرين من "حزب الله" أدى الى سقوط 26 جريحاً، بينهم جندي في الجيش وسط اطلاق نار.
 

7 قرارات إتهامية في جرائم إرهابية

المركزية- أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان، سبعة قرارات اتهامية في جرائم إرهابية والإنتماء الى "داعش" جاءت على الشكل الآتي:

اتهم في القرار الأول السوريين اياد عدنان خليل وعبدو موفق البريجاري ومحمد يوسف في جرم الإنتماء الى "داعش" بهدف القيام بإعمال إرهابية في عرسال، سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 11/1/1958 و72 أسلحة.

واتهم في القرار الثاني اللبنانيين علي عوده وخالد ومهند ومحمود مصطفى في جرم التدخل في القيام بأعمال إرهابية سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 11/1/1958 معطوفة على المادة 219 عقوبات و72 أسلحة.

واتهم في القرار الثالث السوري زياد خالد مريري في جرم المشاركة في معارك قلعة الحصن في سوريا سندا للمواد 335 عقوبات و5 و6 من قانون 11/1/1958 و72 أسلحة.

واتهم في القرارالرابع السوري جعجع محمد المنصور في جرم الإنتماء الى جبهة النصرة والمشاركة في معركة الرستن في سوريا سندا الى المواد المذكورة أعلاه.

واتهم في القرار الخامس السوري ابراهيم محمد جمعة في جرم الإنتماء الى داعش والقتال في سوريا ضد الجيش سندا الى المواد 335 عقوبات و5 و6 من قانون 11/1/1958.

واتهم في القرار السادس السوري هشام قدور في جرم القتال في سوريا سندا الى المواد المذكورة أعلاه.

واتهم في القرر السابع كلا من قاسم محمد مظلوم وخالد محمد عمر عزالدين في جرم الإنتماء الى داعش والتدخل في الأعمال الإرهابية سندا الى المواد 335 عقوبات و5 و6 من قانون 11/1/1958 معطوفة على المادة 219 عقوبات و72 أسلحة.

وأحال القاضي صوّان المتهمين مع الملفات أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S