أبرز العناوين

 

  • المشنوق وقع مرسوم دعوة الهيئات ... والمهلة حتى 20 آذار
    صيغة باسيل -2 اعتراضات من الحلفــــــاء والخصوم
    عباس ولوبان ومسؤولون عسكريون اميركيون فـــي بيروت

    المركزية- بين توقيع وزيرالداخلية نهاد المشنوق مرسوم دعوة الهيئات الناخبة من باب الواجب الدستوري واعتبارات شهر رمضان التقنية، والمواقف الدولية الاكثر تقدما ووضوحا من ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها، دخل مأزق قانون الانتخاب مرحلة موغلة في التعقيدات والتجاذبات الداخلية وسط تضاؤل الفرص المتاحة للتوصل الى توافق اللحظة الاخيرة على قانون جديد. وعزز هذا الانطباع تنامي مناخ الخلاف الحاد، ولئن بقي حتى الساعة تحت سقف الانضباط، بين حزب الله وفريقي "المستقبل" والقوات اللبنانية، وتحديدا رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عقب موقف امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله من المملكة العربية السعودية، وما استتبعه من ردود فعل سلبية. 20 ...

الخطيب يلتقي سفيرة كندا والقائم بأعمال هولندا:
أولوياتنا معالجة النفايات ومكافحة تلوّث الليطاني

المركزية- رحّب وزير البيئة طارق الخطيب بالتعاون البيئي مع هولندا وكندا، وأعلن أن أولويات الوزارة أولاً تحضير خطة لمعالجة النفايات تتضمّن حلولاً مستدامة، وفور الإنتهاء منها ستُعرَض على مجلس الوزراء، ثم مكافحة التلوّث في نهر الليطاني.

وكان وزير البيئة التقى القائم بأعمال سفارة هولندا في لبنان هان موريتس سخابفلد في حضور مستشارة الوزير الدكتورة منال مسلّم. وشرح القائم بالأعمال ما تقدّمه بلاده من دعم ومساعدة للنازحين السوريين، مشيراً إلى "اهتمام هولندا بتقديم مساعدات عينيّة ونقدية في موضوعين بيئيّين هما معالجة النفايات الصلبة ومكافحة التلوّث في حوض نهر الليطاني.

سفيرة كندا: ثم استقبل سفيرة كندا ميشيل كاميرون التي أكدت صداقة بلادها ومحبتها للبنان، ودعمها للتخفيف من وطأة النزوح السوري من خلال مشاريع تنموية وتربوية تطال أيضاً المجتمعات الحاضنة.

وقالت كاميرون: وزارة البيئة وزارة مهة خصوصاً في ظل ما تواجهه من تحديات، وكندا مستعدة لمزيد من التعاون لدعم القضية البيئية والحفاظ على الصحة العامة.

ومن زوار الوزير الخطيب منسّق "التيار الوطني الحرّ" في قضاء الشوف بدري سالم.

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S